, , , , , ,
أبريل 16, 2020

أربعة خطوات سهلة لتحقيق أهدافك خلال عام 2020

 

ركز على أهم أهدافك لعام 2020 بتطوير مهاراتك وتعلم مهارات جديدة. تحكم بوقتك بتنفيذ المهام المحددة بشكل يومي مع تنفيذ الأهم منها في الصباح ليصبح لديك عادة جديدة مهمة وهي تنفيذ أعظم المهام بوقت مبكر.

أسرة التحرير

هل ترغب في أن يكون عام 2020 هو أنجح عام بالنسبة لك وأفضل عام بحياتك؟ في هذا المقال سأشرح لك كيفية تحقيق هذا الحلم. فهذه الخطوات سهلة وعملية ولكن لها عظيم الأثر وستساعدك على تحقيق نجاحك وأهدافك بشكل كبير.

كيف تحقق أهدافك في عام 2020؟

من المؤكد أن أحد أهم أهدافك هو النجاح المادي الذي تحققه عن طريق استخدام أفكارك أو ما يسمى الملكية الفكرية. وكل ما عليك فعله هو زيادة قدرتك على الربح. وهذا مثل صعود السلم فأنت ترغب في أن تبدأ النجاح في عملك وتبدأ صعود السلم الوظيفي في الوقت الذي لا يمتلك فيه زملائك الأٌقدمون بالعمل القدرة على النجاح والمكسب وتجد أنك بعد 10 سنوات أو 20 سنة تستطيع أن تلحق بهم وتسبقهم وتحقق أضعاف مكاسبهم بالرغم من أنك بدأت صعود السلم الوظيفي بعدهم.

ما هو السر خلف هذا النجاح؟

السر هو الإستمرار في تعلم مهارات جديدة خلال سنوات العمل والبحث واستغلال هذه المهارات في تطوير أنفسهم وصعود السلم الوظيفي بشكل أسرع. فكل مهارة جديدة تتعلمها تزيد من قدرتك على تحقيق نتائج أفضل. وتزيد من قيمة مساهماتك وقدرتك على ربح الكثير من المال. فإذا كنت ترغب في جمع المزيد من المال وتحقيق أهدافك عام 2020 فعليك تعلم مهارات جديدة واكتساب قيم جديدة.

كيف تجعل عام 2020 عاماً أفضل

الطريقة الوحيدة لتجعل عام 2020 هو عامك الأفضل على الإطلاق هو تعلم وتطبيق مهارات جديدة تسمح لك بالوصول إلى نتائج أفضل. النتائج التي يدفع الآخرون الكثير من المال من أجل الوصول إليها.

1- كيف تكتب أهدافك المرجوة من عام 2020

العديد منا لا يعلم من أين يبدأ ولا يعرف كيف يحدد أهدافه. وعليك أن تسأل نفسك هذا السؤال “أين أريد أن أكون بعد 12 شهر من الآن؟”

قم بكتابة 10 أهداف ترغب في تحقيقها عام 2020 وانظر إلى هذه الأهداف واسأل لنفسك “إذا كان لدي عصا سحرية فما هو الهدف الذي سأرغب في تحقيقه الآن؟” وفي الغالب يكون هذا الهدف هو المال. ولكن البعض منا لديه هدف آخر مثل اللياقة البدنية أو الزواج أو أن يمتلك شركة.

2- ركّز على مهارة واحدة في كل مرة

قم بكتابة المهارات التي ترغب في تعلمها لتحقيق هدفك الأول وحدد موعداً لتعلم هذه المهارة وتحقيق هذا الهدف. وقم بكتابة كل الوسائل التي تساعدك على تعلمها والآن يأتي السؤال التالي “ما هي المهارة التي ستساعدني بشكل كبير على تحقيق هذا الهدف؟”

فكر في جميع المهارات التي تملكها والمهارات التي عليك تعلمها لتحقيق هدفك وركز على تعلم مهارة واحدة في كل مرة وعندما تنتهي منها إنتقل إلى تعلم المهارة التالية وهكذا.

وهذا هو السر الذي يقف خلف الأشخاص الذين حققوا نجاحات كبيرة في وقت قليل. فالأشخاص الناجحون دائماً ما يضعون أهداف محددة واضحة ويتعلمون المهارات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.

ولهذا فيجب أن يكون لديك هدف واضح محدد ومهارات واضحة لتتعلمها حتى تستطيع من خلالها تحقيق هذا الهدف. وكلما تعلمت مهارات أكثر وأتقنتها كلما صعدت السلم الوظيفي بشكل أسرع وحزت نجاحاً أكبر وأسرع.

وعندما تزيد من قدرتك على تحقيق مكسب أكبر فأنت تفتح نافذة جديدة لفرص أكبر وأفضل ولهذا لا تتوقف عن كتابة مهارات إضافية لتتعلمها بعد تعلم المهارات الأساسية حتى تستطيع تحقيق نجاح أكبر وزيادة فرصك.

3- تحكم بالوقت

فكل يوم تزداد ضغوطات وأعباء الحياة ويزداد العمل ويقلّ وقت الفراغ ولهذا فيجب عليك التخطيط بشكل يومي لما ستفعله وما ستتعلمه. وأبسط طريقة لإدارة الوقت هي عمل قائمة بكل ما يجب عليك فعله في اليوم التالي. إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من وقت فراغك فعليك أن تفعل ما يعود عليك بالفائدة الأكبر عقلياً وجسدياً.

فالعديد منا من يعمل طوال اليوم ولا يجني إلا بعض الدولارات والآخرون يعملون طوال اليوم ويحققون آلاف الدولارات. فمن ترغب أن تكون؟

قم بعمل قائمة بكل ما يتوجب عليك فعله في اليوم التالي وحدد أهم ما يجب عليك فعله. أي من هذه المهام سيعود عليك بالنفع الأكبر والقيمة الأكبر لعملك؟ ما هي القيمة التي تساعدك على تحقيق هدفك الأساسي الذي قمت بتحديده مسبقاً؟ قم بالعمل على أول مهمة إلى أن تكتمل بنسبة 100%.

4- كيف تطور عادة جيدة في عام 2020؟

ابدأ كل يوم بالعمل على إنهاء أحد المهام المحددة مسبقاً في الصباح وهذا أحد الأسرار العظيمة ذات الأثر النفسي العظيم والتي تؤدي إلى النجاح.

“ابدأ يومك بتحقيق أحد المهام في الصباح”

وإذا كنت ترغب في تحقيق وتنفيذ أحد هذه المهام في الصباح فعليك اختيار المهمة ذات القيمة الأكبر والأهم. وعليك بفعل هذا كل يوم قبل أن تفعل أيّ شيء آخر. قم بتكرار هذا الأمر كل يوم لمدة 3 أسابيع وسيصبح لديك عادة جيدة ذات نفع عظيم.

الخلاصة

ركز على أهم أهدافك لعام 2020 بتطوير مهاراتك وتعلم مهارات جديدة. تحكم بوقتك بتنفيذ المهام المحددة بشكل يومي مع تنفيذ الأهم منها في الصباح ليصبح لديك عادة جديدة مهمة وهي تنفيذ أعظم المهام بوقت مبكر.

إذا قمت باتّباع هذه الخطوات الأربعة أعدك بتحقيق نجاح عظيم في عام 2020 لم يحدث من قبل مع حصولك على عادات مهمة جديدة تساعدك في تحقيق هدفك بشكل أسرع.

 

مجلة إدارتي
نكتب ونشجع الآخرين على الكتابة، صفحات موقعنا ترحب بكل كاتب جريء، يتقدم خطوة للأمام ويكتب. الكتابة بحدّ ذاتها فعل قوي، لأنه يمكن للكلمات أن تُحدث التغيير، تغيير النفس والعالم أجمع، ولهذا يجب أن نكتب. edaratymag@gmail.com

اقرأ ايضأ

12 عادة يمكن أن تساعدك على أن تصبح أكثر ذكاءً وحكمة في أقل من 10 دقائق في اليوم
مقالات | يوليو 14, 2021

12 عادة يمكن أن تساعدك على أن تصبح...

        "كلّ نمو يعتمد على النشاط، لا يوجد تنمية جسدية أو فكرية بدون جهد، والجهد يعني العمل" إذا كنت تريد نجاحًا طويل...
10أشياء يمكنك القيام بها على الفور لتحسين جودة حياتك
مقالات | يوليو 12, 2021

10أشياء يمكنك القيام بها على الفور لتحسين جودة...

      حدّد رحلة التطوير الشخصي الخاصة بك، ما الأشياء التي يجب أن تفعلها وتضعها ضمن برنامجك اليومي، وما الذي يجب أن تفعله للتخلص...
كيف تستمر في العمل عندما لا تشعر بالرغبة بذلك
مقالات | يوليو 06, 2021

كيف تستمر في العمل عندما لا تشعر بالرغبة...

      تتمثّل إحدى القواعد في عدم مشاهدة زملاء العمل الطموحين والفاعلين والناجحين بشكل سلبي؛ هناك الكثير من المخاطرة في أن تكون محبطاً، بدلاً من ذلك،...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

 

You have successfully subscribed to the newsletter

There was an error while trying to send your request. Please try again.

مجلة إدارتي will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.