, , , , , , , ,
يناير 29, 2020

كيف يمارس رواد الأعمال إدارة فعالة على طاقتهم؟

 

 

 

يتم تحديد مستقبلك بالكامل من خلال الخيارات التي تقوم بها اليوم.

جيرارد آدمز

بوصفنا رواد أعمال، من السهل إهمال صحتنا وعافيتنا نظرًا لأن لدينا رؤية لبناء أعمالنا. لكن عدم الاهتمام بصحتك يمكن أن يُسبب لك الإرهاق العقلي والجسدي والعاطفي على المدى الطويل … وهذا شيء تعلمته من التجربة.

نضع كل وقتنا وطاقتنا في خلق شيء ذي معنى لأنه يمكننا تذوق حقيقة رؤيتنا. عندما تكون لديك رغبة ملحة لإدخال فكرة إلى العالم، فمن السهل أن تنسى صحتك.

هناك شيء واحد أدركته هو أن أجعل عافيتي أولوية، وأصبح الأكثر صحة لنفسي كان له تأثير إيجابي كبير على كل جانب آخر من جوانب حياتي – وليس فقط على العمل. لا يمكنك بناء إمبراطورية واستدامتها عندما لا تكون جسديًا وعقليًا في أفضل حالاتك.

فكّر في ستيف جوبز. لقد كان أحد أكثر رواد الأعمال والمبتكرين نجاحًا في عصرنا. لكن حالته الصحية لم تكن كذلك، توفي عن عمر يناهز 56 عامًا. بغض النظر عن مدى نجاحك، إذا لم تكن بصحة جيدة، فقد لا تتمكن من الاستمتاع بنجاحك لفترة طويلة.

هذا هو السبب في أنه من غير المنطقي بالنسبة لي أن أعيق جدولي الزمني للعمل على تحسين ذهني وجسدي وروحي وإدارة الطاقة. إدارة وتحسين طاقتك هي مفاتيح التحكم في عملك وحياتك. بدون وفرة من الطاقة، من الصعب القيام بالأداء على مستوى عالٍ في أيّ منطقة.

فيما يلي النصائح الست لإدارة الطاقة بشكل فعال:

1- التركيز على ما تضع في جسمك

يجب التركيز على تناول الطعام ذي القيمة الغذائية. والاحتفاظ بها في معظمها عضويًا، والحدّ من تناولك للوجبات السريعة، واستهلك المزيد من الفواكه والخضروات، وأقل اللحوم، واحرص على الماء العذب وطهي وجبات الطعام في المنزل بدلاً من تناولها في الخارج.

يمكنك حتى التفكير في التعلم – وهذا ما أفعله. هناك الكثير من الأبحاث حول كيف أن النباتات تعمل على تحسين طاقتك وإبقاء تركيزك على أعلى مستوى.

هناك قوائم من الأطعمة المختلفة التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت لتعزيز حالتك المزاجية والتركيز والطاقة. إطعام الجسم بوعي.

أشياء تعلمتها من رائد الأعمال “ستيف جوبز” عن النجاح
كيف تحافظ على تركيزك؟
نتعلم عندما نتألم

2- الراحة، واستعادة وإدارة الإجهاد

من المهم للغاية ليس فقط التأكد من حصولك على ما لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات من النوم في الليلة، ولكن أيضًا انفصالك عن العالم لإدارة صحتك البدنية والعقلية.

يمكنك القيام بذلك من خلال التمرين أو التأمل أو التدليك أو اليوغا أو قضاء بعض الوقت في الطبيعة. لا تسمح للمشتّتات داخلك بثنيك عن الاستمتاع بوقتك، لأنها ستتراكم وتؤدي إلى القلق. يمكن أن تقلل هذه الأنشطة من الإجهاد حتى تظهر بقوة أكبر وتركز على شركتك وفريقك وعملائك.

3- قضاء بعض الوقت مع الأشخاص الذين يدعمونك للنجاح  

هؤلاء هم الأشخاص الذين تريد قضاء بعض الوقت معهم لأنهم يُنشّطونك بدلاً من استنزافك. من تقضي وقتًا معه هو من تكونه، إذا كان الأشخاص الذين في دائرتك الداخلية لديهم طاقة منخفضة، فستشعر كما لو كنت بحاجة إلى مجاراتهم.

أُبذل قصارى جهدك للالتفاف حول الأشخاص الذين يُلهمونك لتصبح أفضل نسخة من نفسك. اختر دائرة نفوذك بحكمة.

4- قل “لا” أكثر

قل “لا” للأشخاص والأنشطة وأيّ شيء آخر لا يتوافق مع أهدافك وقيمك الرئيسية. إذا لم يكن لديك أهداف واضحة ومحددة، فلن تعرف أن تقول “لا”. ما ترفضه أو تقبله أيضًا يمكن أن يحقق أو ينهي نجاحك.

يتم تحديد مستقبلك بالكامل من خلال الخيارات التي تقوم بها اليوم. لهذا السبب من الأهمية بمكان اتخاذ قرارات من شأنها التأثير إيجابًا على حياتك وعملك. الوقت هو أكثر الأصول قيمة لدينا لأنه لا يمكننا الحصول على مرجعية واضحة بشأن كيفية إنفاقه. ابدأ بقول “لا” وشاهد كيف يؤثر عليك.

5- إنشاء قائمة للأنشطة

لامتلاك وقتي وطاقتي حقًا، أقوم بإنشاء قائمة بأيّ أنشطة لا تساعد على تحريك الإبرة إلى الأمام في حياتي وعملي. أنا أتحداك لإنشاء قائمة لا تهمك. ستبدأ في ملاحظة كيف تقضي وقتك وما هي الأنشطة.

قم بمراقبة الـ 24 ساعة القادمة وتحديد الأنشطة التي لا تساعدك على تحقيق تقدم نحو أهداف حياتك وأعمالك. بعد ذلك، استبدل تلك الأنشطة بأخرى ستساعدك في الوصول إلى المكان الذي تريده.

6- هل لديك أنشطة غير قابلة للتفاوض؟

هذه هي الأشياء التي تقوم بها أو تنجزها بغض النظر عما يحدث. بعض الأمثلة غير القابلة للتفاوض سيتم حظرها لمدة ساعة في اليوم لممارسة الرياضة، و 20 دقيقة في اليوم لأنشطة الذهن، ولا يوجد هاتف قبل النوم أو على طاولة العشاء مع عائلتك، ولا يتم التحقق من البريد الإلكتروني بعد الساعة 7 مساءً، .. إلخ

هذه أنشطة ستصبح طقوسًا لك. في النهاية، سوف تفعل هذه الأشياء دون جهد. يمكن أن تصبح عادات التمكين التي تساعدك على توليد الطاقة العقلية وزيادة التركيز الخاص بك. اكتب ما ستكون عليه الأشياء غير القابلة للتفاوض وقم بتنفيذها في روتينك اليومي.

استنتاج

تعد صحتك الجسدية والعقلية أهم المجالات التي يجب التركيز عليها عندما يتعلق الأمر بإدارة الطاقة. عندما تكون صحيّاً من الناحية البدنية والعقلية، لا يمكن أن يمنعك أيّ شيء من تحويل أهدافك إلى حقيقة واقعة.

أثناء قيامك بالتركيز على صحتك، قم بتنفيذ هذه الاستراتيجيات في حياتك لزيادة الطاقة والإنتاجية والأداء. بعد 17 عامًا من كوني رائد أعمال، وبناء العديد من الشركات المكوّنة من سبعة أو ثمانية أشخاص، أعلم أن الطاقة هي حقًا كل شيء. كيف يمكنك إعادة شحن طاقتك وما تنفقه على هذه الطاقة هي التي تخلق حياتك من لحظة إلى أخرى. لديك المعلومات، لكن التنفيذ هو الأكثر أهمية.

مجلة إدارتي
نكتب ونشجع الآخرين على الكتابة، صفحات موقعنا ترحب بكل كاتب جريء، يتقدم خطوة للأمام ويكتب. الكتابة بحدّ ذاتها فعل قوي، لأنه يمكن للكلمات أن تُحدث التغيير، تغيير النفس والعالم أجمع، ولهذا يجب أن نكتب. edaratymag@gmail.com

اقرأ ايضأ

3 مهارات تسويقية تجعل منك غنياً
مقالات | مارس 22, 2020

3 مهارات تسويقية تجعل منك غنياً

  الراتب الإبتدائي لشخص بخبرة كبيرة مع البيانات هو رقم مؤلف من أكثر من 6 خانات. إن كنت ناجحاً في هذا المجال فقد تجد نفسك...

2 تعليقات حول “كيف يمارس رواد الأعمال إدارة فعالة على طاقتهم؟”

  1. White Label SEO يقول White Label SEO:

    Awesome post! Keep up the great work! 🙂

  2. مجلة إدارتي يقول مجلة إدارتي:

    شكراً لك White Label SEO

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

 

You have successfully subscribed to the newsletter

There was an error while trying to send your request. Please try again.

مجلة إدارتي will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.